أهلا وسهلا بكم في منتدانا
الضيف الكريم تفضل بالتسجيل واغدو من عائلة هذا المنتدى

foreverm3s



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليش القرد بياكل موز؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لميس
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 343
العمر : 26
الموقع : عاشقة الأزهار
السٌّمعَة : 0
النقاط يا شطار : 8390
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: ليش القرد بياكل موز؟؟؟   الجمعة يونيو 05, 2009 10:48 pm

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما

أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة

الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط

والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن

بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى

سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم

وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي

لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة

الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب

للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على

إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية

مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في

الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة

الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة

مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت

على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات

السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل

ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة

التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب

بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء

الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة

التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات

ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من

تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى

الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما

يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم

مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن

يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر

فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:

تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الأمل
وسام التميز
وسام التميز
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 1143
السٌّمعَة : 0
النقاط يا شطار : 8147
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد بياكل موز؟؟؟   الجمعة يونيو 05, 2009 11:30 pm

فعلا موضوع مميز و فوائد هامة للموز
مشكورة لافادتنا

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
بعتقد انها فائدة هامة في ظل ضوضاء الحياة في اي مكان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rajaa
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 336
العمر : 26
الموقع : في كل مكان
السٌّمعَة : 0
النقاط يا شطار : 7362
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد بياكل موز؟؟؟   السبت يونيو 06, 2009 9:44 am

مشكورة على المعلومات القيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير
مشرفة
مشرفة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 1607
العمر : 25
السٌّمعَة : 0
النقاط يا شطار : 8759
تاريخ التسجيل : 02/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد بياكل موز؟؟؟   السبت يونيو 06, 2009 10:40 am

يسلمو كتير لميس
والله طلع القرد أشطر منا
يعنى المفروض يعملو برنامج بل من التفاح الأخضر
الموز الأصفر
وكمان شغلة الأطفال كتييييييييييييير بحبو الموز
لأنو بجد غذاء متكامل
بس كتير بسمن
















عبوووووووووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أزهار الحداد
مشرفة
مشرفة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 303
الموقع : مشرف
السٌّمعَة : 0
النقاط يا شطار : 7913
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد بياكل موز؟؟؟   الخميس يونيو 11, 2009 10:06 pm

مشكورة على موضوعك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليش القرد بياكل موز؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية :: منتدى العلوم العامة-
انتقل الى: